إخفاء الإعلان
© MessengerPeople

حالة جديدة من عدم الاستقرار الجوي خلال الأيام القليلة القادمة

2018/12/18

طقس العرب -م. أنطونيوس ميخائيل -يتوقع بإذن الله أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار الجوي مع ساعات المساء من الليلة وحتى يوم الخميس بحيث تكون مصحوبة بزخات أمطار رعدية ورياح نشطة قد تكون مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق الداخلية وتتركز الحالة على السواحل الشمالية وبعض المناطق من الدلتا.

 

الثلاثاء: تبدأ الحالة مع ساعات المساء حيث تتكاثر السحب الركامية الرعدية على السواحل الشمالية الغربية نتيجة لتأثر البلاد بامتداد منخفض سطحي يتركز شمال شرق المتوسط يترافق مع منخفض علوي بارد يمتد تدريجياً إلى شرق البلاد، كما تنشط رياح جنوبية غربية قد تكون مثيرة للغبار على هذه المناطق.

 

الأربعاء: تشتد الحالة لتشمل أماكن واسعة من السواحل الشمالية وبعض المناطق من شمال الدلتا بحيث تتأثر بزخات من الأمطار الرعدية وتكون الحالة مصحوبة برياح نشطة قد تكون مثيرة للغبار والأتربة وخاصة على الأماكن الداخلية والتي لها ظهير صحراوي ويتوقع اضطراب بحركة الملاحة بالبحر المتوسط.

 

 

 

الخميس: تتراجع الحالة تدريجياً وتتركز على السواحل الشمالية الغربية مع استمرار فرص سقوط زخات من الأمطار الرعدية والرياح النشطة مع تحرك المنخفض العلوي البارد ليؤثر على بلاد الشام.